6 خطوات لتعلم اللغة الألمانية – مجتهد

22 يونيو 2019
TAREK1 22 يونيو 2019 لا يوجود تعليقات 712

من المتعارف عليه  أن اللغة الألمانية غالبًا ما تعتبر لغة صعبة.  نعم، هناك بعض الكلمات الطويلة حقا. ونعم، القواعد ليست بديهية دائمًا. لكن هناك الكثير الذي يهل تعمله في  اللغة الألمانية.

ولهذا أرغب في مشاركة بعض الخطوات لمساعدتك في تعلم اللغة الألمانية.  جرب هذه الخطوات وستتحدث الألمانية بشكل أسرع مما كنت تعتقد.

الخطوة 1: ابحث عن  سببك الرئيسي لتعلم اللغة الألمانية

حتى قبل أن تفكر في ماهية الاشياء  التي ستدرسها، أو الطريقة التي تتعلم بها اللغة الألمانية ، فأنت بحاجة إلى التراجع وفهم السبب الكامن وراء رغبتك في التحدث باللغة الألمانية. هذا هو السبب الكبير الخاص بك.

فيما يلي بعض الأسباب لتعلم اللغة الألمانية التي قد تكون السبب الأكبر لك:

  • لإجراء محادثات مع أفراد ناطقين باللغة الألمانية
  • للعثور على وظيفة في شركة ألمانية (تعد ألمانيا واحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم)
  • التحدث مع السكان الأصليين وأنت مسافر في قلب أوروبا
  • لقراءة كلاسيكيات الأدب الألماني (فكر يوهان فولفغانغ فون غوته وهيرمان هيس وفرانز كافكا)
  • للحصول على رؤية داخلية للثقافة الألمانية

ابحث عن “السبب الكبير” وستكتشف أن تعلم اللغة الألمانية يشكل تحديًا سيعجبك.

الخطوة 2: انشئ  ألمانيا مصغرة في منزلك

لا تحتاج إلى العيش في ألمانيا لتغمر نفسك باللغة الألمانية. هناك العديد من الطرق لتغمس نفسك باللغة الألمانية أينما كنت. فيما يلي بعض من أفضل طرق نقل ألمانيا إلى بلدتك:

  • اجعل حاسوبك متعدد اللغات.
  • حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى نظام الألمانية فقط
  • ابحث عن متحدثي اللغة الألمانية في مدينتك. صدق أو لا تصدق، هناك العديد من مجتمعات الناطقين باللغة الألمانية حول العالم. قد تكون بالقرب من واحدة و لا تدرك ذلك!
  • شاهد التلفزيون والأفلام الالمانية لتجبر نفسك على التركيز من خلال مشاهدة دون ترجمات.
  • استمع إلى الموسيقى الألمانية والاذاعة كقناة GermanPod101.

الخطوة 3: ااستخدم التقنيات اللغوية لتعلم اللغة الألمانية بسرعة

التقنيات اللغوية هي اختصارات تساعدك على تعلم اللغة بشكل أسرع.

فيما يلي بعض من التقنيات اللغوية  الذين يمكنهم مساعدتك في تعلم اللغة الألمانية بسرعة:

  • استخدام أنظمة التكرار متباعدة (SRS). تعد SRS طريقة رائعة لحفظ المفردات والعبارات. من المحتمل أن تكون التقنية الأكثر فاعلية الت ييمكنك استخدامه لالتقاط مفردات جديدة.
  • استخدم فن الإستذكار. فن الإستذكار يساعدك على إنشاء روابط  لتذكر الكلمات الألمانية بسهولة. مفتاح فن الإستذكار؟ استعمل مخيلتك.
  • ارتكز في دراستك على تقنية بومودورو. تسمح لك هذه التقنية بتقسيم جلسات الدراسة إلى أجزاء صغيرة من الوقت مما يؤدي إلى تركيز أفضل وتجربة تعليمية أكثر فعالية.

الخطوة 4: استخدم  روابط المحادثة – كيف يمكن للمبتدئين الحصول على اسلوبهم الخاص

مثل معظم اللغات، تستخدم اللغة الألمانية مجموعة من عبارات الاتصال والرد التي أسميها روابط المحادثة. هذه أمور مهمة للمحادثات اليومية، لكنها غير موجودة عادةً في كتب الجمل. إنها تقنية رائعة لتبدو أكثرتشبهاً بالمتحدثين الأصليين، ولإزالة الاحراج من المحادثات، ومنح نفسك الوقت لتذكر المفردات.

إليك مثال على كيفية عملها. عندما يسألك شخص ما “كيف هي غرفة فندقك؟” بدلاً من الإجابة بـ “اممم..جيدة” ، والتي تنهي الأمور إلى حد كبير في الحال، يمكنك إضافة عبارات روابط المحادثة  لخلق شعور أكثر حيوية فيما تقول. يمكنك أن تقول: “في الحقيقة، هذا سؤال جيد. غرفة الفندق جيدة.شكرا على السؤال. كيف هي غرفتك ؟ انها بالضبط نفس الإجابة مع روابط المحادثة المضافة .

تعتبر الروابط التحادثية مفيدة للغاية لأنه يمكنك استخدامها في مجموعة متنوعة من المواقف مثل الاتفاق مع شخص ما أو مشاركة رأيك أو تغيير الموضوع.

الخطوة 5: ابحث عن متحدثين الأصليين وتحدث من اليوم الأول

لتحسين لغتك الألمانية بسرعة، يجب أن تتحدث من اليوم الأول الذي تبدأ فيه تعلم اللغة الألمانية. هذا الكلام من هو الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لتعلم اللغة الألمانية – خاصة إذا كنت تتحدث مع متحدثي الألمانية الأصليين.

كيف يمكنك أن تجد الناطقين بها للتدرب عليها؟ إنه في الواقع أسهل بكثير مما تعتقد.

بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، لا يزال بإمكانك العثور على أشخاص، سواء عبر الإنترنت  و بشكل اخر، للتحدث معهم باللغة الألمانية. يمكنك ان تتواصل مع متحدثي اللغة الألمانية عن طريق: italki. italki هو المكان الذي يمكن ان تذهب إليه للعثور على متحدثي الألمانية الأصليين. الأسعار معقولة ( مقارنة بالدروس الخصوصية وجهاً لوجه).

او التقي  مع المتعلمين الألمان على موقع MeetUp.com، يمكنك العثور على لقاءات أسبوعية باللغة الألمانية في العديد من المدن الكبرى حول العالم.

ايضا تثبيت تطبيق HelloTalk على هاتفك الذكي يساعدك في تعلم اللغة.

الخطوة 6: التركيز على الأجزاء السهلة في اللغة

يعتقد الكثير من الناس أن اللغة الألمانية هي لغة صعبة التعلم. في الواقع، الألمانية لديها الكثير من الأشياء التي تجعلها أسهل بكثير من العديد من اللغات الأخرى. عند تعلم اللغة الألمانية، تتمثل الحيلة في التركيز على الأجزاء الألمانية التي يسهل التقاطها. إلى جانب ذلك، يمكنك العثور على تقنيات لمساعدتك في التعامل مع  الأجزاء التي تعتبر أكثر صعوبة

اللغة الألمانية لغة سهلة التعلم لأنها:

  • بدون نغمات، كما هو الحال في الصينية أو التايلاندية
  • لا توجد روابط بين الكلمات، كما هو الحال في الفرنسية
  • العديد من الأحرف نفسها مثل الإنجليزية، على عكس اليابانية أو الكورية
  • لا توجد لاحقات موضع أو حروف جر، كما هو الحال في المجرية أو التركية
  • بالاضافة الى ذلك، الألمانية هي لغة صوتية. هذا يعني أنك (مع استثناءات قليلة جدًا) تعرف بالضبط كيف تنطق كلمة عند رؤيتها مكتوبة. وبالمثل، عندما تسمع كلمة، يمكنك دائمًا كتابتها.
  • اللغة الإنجليزية, على النقيض من ذلك، لديها كل أنواع المشكلات غير التقليدية مع النطق.