8 إشارات صامتة تشير إلى أنك شديد التوتر

التوتر هو حالة مروعة، هناك أوقات نكون فيها في حالة من التوتر، لكننا لا نستطيع أن نفهم، خلال ذلك الوقت، يُظهر جسمنا بعض الإشارات التي تشير في الواقع إلى أننا متوترون.

ثماني إشارات صامتة تشير إلى أنك شديد التوتر

التوتر هو أحد أخطر الحالات، هناك العديد من الرموز التي تشير إلى أن أجسامنا محاصرة بحالة التوتر المزمنة، لكن في بعض الأحيان، تكون هذه الأعراض غير منتظمة، يصعب الحكم على بعض الأعراض الأكثر غرابة للتوتر لأننا نخطئ في اعتبارها مشكلة أو عدم ارتياح، في بعض الأحيان يكون التوتر أمرًا جيدًا ولكنه لا يجعل هذا التوتر يثقل كاهلك تمامًا.

فيما يلي قائمة ببعض الإشارات الصامتة للتوتر:

تقلصات الدورة الشهرية التي لا تطاق

تعاني النساء اللائي يعانين من ضغوط شديدة من آلام مزمنة أثناء الدورة الشهرية، هذا بسبب اضطراب التوازن الهرموني في الجسم، غالبًا ما يتم اعتباره ألمًا طبيعيًا ولكنه ناتج عن حالتك المتوترة، يجب على المرء أن يحاول الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة اليوجا خلال هذا الوقت لتخفيف الألم.

ألم في الفم

لدى معظمنا عادة طحن الأسنان في الليل. هذا يؤدي إلى التهاب الفك، وفي النهاية، تزداد الحالة سوءًا عندما يكون هناك ضغط حاد في الجسم، لا يستطيع المرء أن يتخيل أن هذا الألم في الفك ناتج عن التوتر، لذا قم بزيارة طبيب أسنانك إذا واجهت نفس المشكلة في المرة القادمة لمعرفة السبب الحقيقي.

يمكنك قراءة: كيف تحقق السعادة الحقيقية في الحياة

التوتر
التوتر

أحلام غير عادية

تشير أحلامنا إلى الكثير عن حالتنا العقلية، عندما نكون في حالة توتر، يصعب علينا النوم بشكل صحيح في الليل، يؤدي هذا النوم المضطرب إلى أحلام مزعجة تؤثر في النهاية على نومنا الإضافي. وفقًا لدراسة، عندما ننام أكثر، نحلم جيدًا وإيجابيًا.

الصداع

وهو أكثر الأعراض شيوعًا ولكن غالبًا ما نخطئ في السبب الحقيقي وراءه، عندما تكون متوترًا بشكل مفرط، فإنك تميل إلى الإصابة بنوبات الصداع النصفي أو صداع أكثر حدة، وبالتالي، من الضروري أن تعتني بصحتك جيدًا وأن تدير جدولك الزمني بطريقة لا تتعرض فيها للتوتر.

ظهور حب الشباب

عندما تكون في حالة التوتر مزمن، ستلاحظ أن حب الشباب يستمر في النمو على بشرتك، هذا بسبب زيادة الالتهاب في الجسم، هذا يرجع أيضًا إلى النشاط المفرط لهرمون التوتر في الجسم، وبالتالي، يجب على المرء أن يرى طبيب الأمراض الجلدية في أقرب وقت ممكن.

ظهور حب الشباب
ظهور حب الشباب

الإكثار من السكريات

ليست دورتك الشهرية دائمًا هي التي تطلب منك المزيد من الحلويات والشوكولاتة، إن هرمونات التوتر لديك هي التي تزيد في النهاية من طلب المزيد من تناول السكر.

الإكثار من السكريات
الإكثار من السكريات

حكة الجلد

وفقاً للدراسة التي أجراها الباحثون، فإن حكة الجلد ناتجة عن الإجهاد المزمن، عندما تكون في حالة توتر، يكون هناك اضطراب في التوازن الهرموني، بل إنه يجعل مشاكل الأكزيما والصدفية مزمنة ومهددة أكثر.

آلام المعدة

كلما زاد الضغط العصبي، زاد الألم في البطن، عندما تكون في حالة التوتر، تميل بطنك ورأسك وجسمك إلى الشعور بالألم بسبب التكوين المفرط لهرمون التوتر.

على الرغم من وجود العديد من العلامات التي تشير إلى أنك في حالة توتر، إلا أن هناك القليل من العلامات التي تعطي إشارات متضاربة، وبالتالي يصبح من الصعب معرفة السبب الحقيقي.

من المصادر: alarabiya