cv جاهز تعرف على الخطوات الصحيحة لعمل cv جاهز ومتميز

cv جاهز

cv جاهز , عند إعدادك للسيرة الذاتية يجب عليك أن تأخذ بعين الإعتبار الكثير من النقاط الهامة، أهمها ألا تكون هذه السيرة طويلة، فينبغي عليك أن تقوم بذكر المعلومات الهامة عنك فقط، وأن تكون تلك المعلومات معروضة بطريقة أكاديمية وإحترافية في الوقت ذاته، ومن أجل التسهيل عليك قمنا بإعداد هذا التقرير الذي يتضمن cv  جاهز حتى تتمكن من كتابته بطريقة إحترافية تدفع الشعور بالملل عند قرائتها ومراجعتها.

إقرأ أيضاً :

cv جاهز وكتابته بطريقة إحترافية متميزة:-

cv جاهز  , من المهم أن تلتزم بالنقاط الآتية لكي تتمكن من كتابة سيرتك الذاتية بدون أخطاء وهي كالتالي:-

1- البيانات الشخصية / هي أهم المعلومات عنك التي يجب أن تقوم بكتابتها في سيرتك الذاتية والتي تتمثل في الاسم،الجنسية ،العُمر،البلد أو المدينة أو العنوان تفصيليًا، رقم هاتفك وتأكد من صحته تمامًا، والبريد الإلكتروني الخاص بك، وأخيرًا إذا كنت تمتلك حسابًا على لينكيد إن فينبغي وضعه في سيرتك الذاتية .

2- التخصص أو الدراسة الأكاديمية / من المعلومات الهامة التي يجب ذكرها في سيرتك الذاتية لأنها تُطلب من قِبل بعض أصحاب الأعمال، كما أنه من الضروري ذكر الجامعة التي درست بها والعام الذي تخرجت فيه، وإذا كانت دراستك لا تشتمل على تخصص أكاديمي فلا بأس من كتابة مجال دراستك بصفة عامة مع ذكر الشهادات والدورات التي تحصلت عليها بجانب دراستك.

3- اللغات التي تتحدث بها / بعض الوظائف تتطلب أن يكون المُتقِدم إليها يمتلك مهارة التحدث بأكثر من لغة، وأصبحت من المعايير المهمة جدًا في سوق العمل الحديث، لذا حاول دئمًا أن تطور من مهاراتك اللغوية وتشمل اللغة بكافة جوانبها سواء كانت مهارات تحدث أو استماع لأن ذلك يعزز من فرص قبولك.

4- الخبرة المهنية  و الخبرة العملية / طريقة عرضك لخبراتك السابقة سواء العملية أو المهنية والأعمال والأنشطة المختلفة التي قام بها وترتيبها ترتيبًا زمنيًا من الأحدث إلى الأقدم من العناصر المهمة في كتابة السيرة الذاتية، مع مراعاة ذكر أسماء الشركات التي عملت بها حتى يعطي ذلك مصداقية لسيرتك الذاتية، وذكر الفترة الزمنية التي قضيتها بكل عمل منهم .

5- مهاراتك الحاسوبية والتكنولوجية / تستطيع إضافة جميع البرامج والتطبيقات التي تتمكن من العمل بها لكن لابد من أن تكون لها علاقة بالعمل الذي تتقدم إليه، مثل أنك تجيد استخدام برامج الوورد والأكسيل والبوربوينت أو الفوتوشوب إذا كنت تريد العمل في مجال التصميم وغيرها من المهارات.

6- وضع المعلومات ضمن أداة أو تطبيقات أونلاين / تتيح لك الكثير من المواقع والبرامج على الإنترنت كتابة سيرتك الذاتية مع تقديم قوالب  cv جاهز لك تقوم باختيار ما يناسبك منها

7- مع التطور الذي نعيش فيه أصبح من السهل عليك أن تتعرف وتبحث عن الأمثلة الناجحة لتتمكن من تطوير سيرتك الذاتية باستمرار، فتستطيع التعلم من تجارب وخبرات الناس من حولك حتى تتكون لديك نظرة أوسع .

أخطاء شائعة يجب أن تتجنبها عند كتابة سيرتك الذاتية :-

  • من الضروري أن تذكر المعلومات الهامة عنك ولكن بصيغة مختصرة حتى تجذب إنتباة صاحب العمل إليك.
  • لا تقوم بذكر الأعمال الصغيرة الإضافية التي تقوم بها و لا تتعلق بالمجال الذي تتقدم إليه.
  • لا تعتمد على التفاخر بالدرجات أو العلامات التي تحصلت عليها طوال سنوات الدراسة لأن ذلك لم يُعد هو المقياس الوحيد ،فمن المحتمل أن يكون المتقدم للوظيفة حاصل على علامات دراسية مرتفعة لكنه ضعيف المهارات التي تتعلق بسوق العمل والتي يركز عليها صاحب العمل في الاختيار خاصة قسم الموارد البشرية.
  • ابتعد عن ذكر الهوايات  والمهارات التي تتعلق بموضوع العمل أو المنصب الذي تريد الترشح له.
  • لا تقوم بذكر التوقعات عن الراتب الذي تحلم بالحصول عليه.
  • لا تهمل تعلم الأسلوب الصحيح لكتابة سيرتك الذاتية وكتابة كل المعلومات والبيانات الصحيحة عنك بأسلوب يجذب إنتباه صاحب العمل لك .

تعلم كتابة سيرة ذاتية صحيحة من خلال cv  جاهز بطريقة متميزة:-

كان يعاني الكثير من الشباب من أنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة لعمل السيرة الذاتية التي تساعدهم على التقدم للوظائف المختلفة، ومع التطور التكنولوجي الحديث فمن السهل أن تجد قوالب  cv جاهز على مواقع الإنترنت ونماذج قابلة للتعديل حسب المجال الذي سوف يتم تقديمها إليه ومن أمثلتها:-

  • طريقة عمل سيرة ذاتية قابلة للتعديل مجانية من هنا.
  • تحميل قوالب سيرة ذاتية جاهزة مجانية من هنا .
You might also like