cv جاهز للتعديل وكيفية كتابته وتحميله مجانًا

cv جاهز للتعديل

من المهم قبل عرض  cv جاهز للتعديل ينبغي وضع تعريف شامل للسيرة الذاتية، السيرة الذاتية أو ما تعرف cv  هي عبارة عن وثيقة رسمية تشتمل على جميع خبرات ومؤهلات الفرد الذي يتقدم إلى العمل، مهتمًا بعرض الخبرات والمهارات والمؤهلات التعليمية التي تناسب العمل الذي يتقدم إليه، فالسيرة الذاتية هي الوسيلة التي يتعرف منها صاحب العمل على الفرد الذي يتقدم إليه وبالتالي هي المسئولة عن تعزيز مهاراته وأحقيته بتلك الوظيفة عن غيره.

إقرأ أيضاً :

 cv جاهز للتعديل وكيفية كتابته باحترافية:-

  • كما وضحنا سابقًا بأن نموذج cv جاهز للتعديل لابد من أن يشتمل على جميع المهارات والخبرات العملية والتعليمية، وهوايات الفرد وجميع المعلومات والبيانات التي تهم صاحب العمل وتجعل الفرد المتقدم للوظيفة متميز عن غيره من المتقدمين، والآن سوف نستعرض بعض النصائح والخطوات الصحيحة الهامة التي تمكنك من كتابة سيرة ذاتية مميزة لك.

1.مراعاة حجم الفرصة / عليك أن تقوم بدراسة الوظيفة التي سوف تتقدم إليها جيدًا أثناء إعدادك لسيرتك الذاتية مع مراعاة الفترة الزمنتية الكافية المناسبة لذلك، فتقوم بتنمية مهاراتك المختلفة لتتناسب مع حجم الفرصة التي تريد التقدم إليها.

2.قم بمراجعة التصميمات الجاهزة / أنتشر في الآونة الأخيرة على مختلف مواقع الإنترنت العديد من التصميمات وقوالب السيرة الذاتية الجاهزة، خاصة والتي يتجه إليها حديثي التخرج لما يفتقروه من خبرة ، فيمكنك الاستعانة بتلك التصميمات والقوالب الجاهزة مع مراعاة اختيار الأنسب لوظيفتك.

3.اكتب كل المعلومات المتعلقة بدراستك / أهم معلومة يجب ذكرها هي مؤهلك الدراسي ضمن هذا العنصر، ثم بعد ذلك تقوم باستعراض الدورات والشهادات التدريبية التي تحصلت عليها لأن ذلك يعزز من سيرتك الذاتية ويميزها عن غيرها، واحرص على التركيز على المهارات التي تتناسب مع طبيعة العمل الذي تتقدم إليه والتي تجذب إنتباة صاحب العمل، مع مراعاة الترتيب أيضًا للشهادات ترتيبًا تنازليًا من الأحدث إلى الأقدم.

4.حدد مهاراتك / أصبح إتقان أحد اللغات الأجنبية خاصة اللغة الإنجليزية وإتقان مهارات الحاسب الآلي من المهارات الأساسية في سوق العمل في عصرنا الحالي، فينبغي عليك إتقانهم أولًا ثم استعراضهم في سيرتك الذاتية.

5.حدد ما الذي يتلائم معك ومع شخصيتك / فمثلًا إذا كان العمل الذي تتقدم إليه يتطلب منك العمل تحت ضغط أو المشاركة في عمل جماعي مع زملائك وغير ذلك من الأساليب التي تختلف من كل عمل وآخر، فقم باستعراض تلك المهارات التي تمتلكها وتتناسب مع تلك الأساليب وقم بتوظيفهم في أماكنهم الصحيحة.

6.ذكر جميع تجاربك السابقة مهما كانت صغيرة / يهمل الكثيرون التجارب السابقة الصغيرة لهم مثل الأعمال التطوعية، بالرغم من أن ذكر العمل التطوعي أو أي نوع من التجارب السابقة في سوق العمل بأي شكل كان، مع قليل من التفاصيل المفيدة، يمكنه أن يكون العامل الأساسي في قبولك في الفرصة التي تتقدم إليها، لذلك فلا تفكر مرتين في كتابة أعمالك السابقة مهما كانت صغيرة، ومهما رأيتها غير مفيدة.
لتحميل نسخة ال cv المدفوعة من الرابط التالي 

أهمية cv جاهز للتعديل :-

  • كما ذكرنا في السابق أن السيرة الذاتية هي الوسيلة التسويقية للفرد وهي بوابة دخوله إلى مجال العمل.
  • ينبغي أن تتميز سيرتك الذاتية بالإقناع والفاعلية والعرض التفصيلي والمبسط السلس لجميع المهارات والخبرات التي حصل عليها الفرد طوال مسيرته.
  • أسلوب كتابة السيرة الذاتية هو أول ما يعطي إنطباعًا عنك لصاحب العمل، لذلك احرص على كتابته بكل الطرق الصحيحة الممكنة حتى يعزز ذلك من موقفك ومن فرصة قبولك.
  • هي الطريقة الرسمية والصحيحة التي تمكنك من الحديث عن نفسك ومهاراتك وخبراتك وإنجازاتك لمدير التوظيف، والتي تستطيع أن تقدمها لجميع الجهات الرسمية دون قلق.

أنواع وتصنيفات السير الذاتية المختلفة:-

1.السيرة الذاتية الورقية / هي التي يتم كتابتها وطباعتها ورقيًا ثم إرسالها إلى الجهات المختلفة التي ترغب بالعمل بها، ولكن ينبغي عليك مراعاة القيام بترتيب الخبرات والمهارات ترتيبًا تنازليًا بسيط ومنظم.

2.السيرة الذاتية الإلكترونية /  ويتعبرها البعض النوع الأسهل لأنها تكون مقدمة من قِبل صاحب العمل نفسه، فيتم وضعها على الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة  والمطلوب منك هو أن تجيب على الأسئلة وتعبئة المعلومات التي بداخله ثم إرساله إلى المؤسسة مرة أخرى.

3.السيرة الذاتية باستخدام الفيديو/  يتم فيها إرسال السيرة الذاتية للفرد من خلال عمل فيديو يستعرض فيه إنجازاته ومهارته ويعرف به نفسه.

أهم المواقع التي تساعدك على تحميل cv  جاهز للتعديل :-

  • نموذج سيرة ذاتية بصيغة الوورد جاهز للتحميل من هنا.
  • كيفية تحميل نماذج سيرة ذاتية جاهزة من هنا.