TE-Data تي داتا | دليلك للدعم الفني و باقات خدمات الانترنت

يعتبر الإنترنت من أساسيات العصر الحديث والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وتوفر شركة TE-Data تي داتا الكثير من الباقات والأنظمة الخاصة بالإنترنت، والتي تناسب جميع احتياجاتك من أسعار وباقات مختلفة ومتفاوتة.

وفي المقال التالي سيتم التطرق إلى بعض أنظمة وباقات الإنترنت الخاصة بالشركة وكيفية التواصل مع الشركة والاستفادة من خدماتها، بالإضافة إلى كيفية الاستعانة بخدمات الدعم الفني.

نبذة عن شركة TE-Data

شركة المصرية للاتصالات أو ما يطلق عليها حالياً TE-Data تي داتا هي شركة متخصصة في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة مساهمة مصرية تقدم خدمات الهواتف الثابتة والهواتف المحمولة وخدمات الإنترنت، بالإضافة إلى خدمات استضافة المواقع والشبكات الداخلية وغيرها من الخدمات.

يرجع تأسيس الشركة إلى عام 2001م، وتعد من أكبر الشركات تقديماً لخدمات الإنترنت في مصر، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن عدد المستفيدين من الخدمة قد وصل إلى 6.3 مليون شخص في الـ 3 سنوات الأخيرة.

زيارة موقع شركة TE-Data

تعتبر زيارة الموقع الرسمي للشركة من الخطوات التي لها أولوية كبيرة بعد إتمام التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات TE-Data تي داتا، فبمجرد الحصول على الخدمة يمكنك زيارة موقع الشركة على الإنترنت والتعرف على باقي الخدمات التي توفرها لك الشركة.

ينبغي أن تمتلك حساب خاص بك على الموقع الرسمي لـ TE-Data تي داتا، ويمكنك الحصول عليه بمجرد الضغط على كلمة إنشاء حساب، وبعدها تضع بعض المعلومات الخاصة برقم الخدمة الخاص بك وكود المنطقة الخاص بالمحافظة التي تعيش فيها، بالإضافة إلى رقم هاتفك المسجل لدى الشركة.

وبعد كتابة تلك البيانات يتم إرسال كود عملية تسجيل الحساب على هاتفك المحمول، وبعدها تظهر صفحة على الموقع تضع بها بعض البيانات كالبريد الإلكتروني الخاص بك وإعادة كتابته مرة أخرى، وإدخال كلمة السر وإعادتها واختيار اللغة التي تناسبك، وبهذا تكون قد أنشأت حسابك الخاص على الموقع والذي يمكن الدخول إليه بسهولة بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر.

أهمية الحساب الخاص على موقع شركة TE-Data

يقدم الحساب الخاص بك على موقع شركة TE-Data تي داتا الكثير من المميزات والخصائص، والتي تتمثل في الآتي:

1- دفع الفاتورة الشهرية حسب الباقة المتعاقد عليها مع الشركة من دون الحاجة إلى الذهاب للفرع أو استخدام أي وسيلة أخرى، مما يسهل عليك الكثير من الوقت والجهد.

2- الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها الشركة عند دفع الفواتير، وتلك الخصومات متوقفة على جمع أكبر عدد من النقاط4U  في المدة الصالحة لاستخدام خدمة الإنترنت، وكل 333 نقطة سيتم خصم 10 جنيه في المقابل من قيمة الاشتراك.

3- استعراض بيانات الفواتير السابقة ومتابعة استهلاكك من باقة الإنترنت، والتعرف على مواعيد دقع الفواتير الجديدة قبل أن يتم فصل الخدمة، بالإضافة إلى معرفة أماكن أقرب فروع الشركة إليك ومتابعة نقاط الـ 4U الخاصة بك.

أحدث عروض شركة TE-Data للعملاء الجدد

تحرص شركة TE-Data تي داتا على كسب المزيد من العملاء الجدد ومنحهم امتيازات في بداية تعاقدهم لضمان استمرارهم بالشركة، فإن كنت من ضمن هؤلاء العملاء فستستطيع الحصول على راوتر جديد هدية من الشركة، أما إذا أردت شراء راوتر خاص من دون اشتراك فتبدأ الأسعار من 200 جنيه وصولاً إلى 500 جنيه حسب حالة الجهاز.

أسعار باقات الإنترنت الخاصة بنظام ميجابلس

يعتبر نظام ميجابلس أحد الأنظمة الخاصة بشركة TE-Data تي داتا التي تقدم إلى العملاء، ويشمل النظام أربع باقات مختلفة في السرعات والسعة الخاصة بالتحميل وأيضاً الأسعار، وذلك على النحو التالي:

– سرعة 1 ميجا بسعة تحميل 100 جيجابايت، يصل سعرها إلى 160 جنيه، بسرعة تحميل 16 ميجابايت في الثانية.

– سرعة 2 ميجا بسعة تحميل 200 جيجابايت، يصل سعرها إلى 260 جنيه، بسرعة تحميل 16 ميجابايت في الثانية.

– سرعة 4 ميجا بسعة تحميل 300 جيجابايت، يصل سعرها إلى 360 جنيه، بسرعة تحميل 16 ميجابايت في الثانية.

– سرعة 4 ميجا بسعة تحميل 500 جيجابايت، يصل سعرها إلى 500 جنيه، بسرعة تحميل 16 ميجابايت في الثانية.

خطة أسعار باقات الإنترنت الجديدة من شركة TE-Data

وضعت شركة TE-Data تي داتا خطة جديدة لباقات الإنترنت من حيث السعة والأسعار، وقسمت الشركة الباقات إلى 3 سرعات وهم سوبر وميجا وألترا، وتشمل خطة أسعار باقات الإنترنت الجديدة على الآتي:

1- باقات سوبر

– سرعة 30 ميجا بسعة تحميل 140 جيجابايت، يصل سعرها إلى 120 جنيه، وتصل السرعة بعد انتهاء الباقة إلى 256 كيلوبايت.

– سرعة 30 ميجا بسعة تحميل 250 جيجابايت، يصل سعرها إلى 210 جنيه، وتصل السرعة بعد انتهاء الباقة إلى 256 كيلوبايت.

– سرعة 30 ميجا بسعة تحميل 600 جيجابايت، يصل سعرها إلى 500 جنيه، وتصل السرعة بعد انتهاء الباقة إلى 256 كيلوبايت.

2- باقة ميجا

– سرعة 70 ميجابايت في الثانية بسعة تحميل 250 جيجابايت، يصل سعرها إلى 310 جنيه، وتصل السرعة بعد انتهاء الباقة إلى 256 كيلوبايت.

3- باقات ألترا

– سرعة 100 ميجا بسعة تحميل 250 جيجابايت، يصل سعرها إلى 410 جنيه، وتصل السرعة بعد انتهاء الباقة إلى 256 كيلوبايت.

– سرعة 100 ميجا بسعة تحميل 600 جيجابايت، يصل سعرها إلى 700 جنيه، وتصل السرعة بعد انتهاء الباقة إلى 256 كيلوبايت.

طرق معرفة عروض شركة TE-Data 2019 وأهمية تطبيق WE Home Internet

تطبيق WE Home Internet من التطبيقات المجانية المتوفرة على الهواتف المحمولة والتي توفر الكثير من الوقت والجهد، ومن مميزات التطبيق أنه يجعلك تقوم بالآتي:

1- تحدث البيانات والمعلومات الخاصة بك بشكل مستمر دون الحاجة إلى إجراء مكالمة تليفونية مع أحد أفراد خدمة العملاء أو الذهاب إلى أحد الفروع الخاصة بالشركة.

2- التعرف على الباقات الشهرية الأخرى في حالة أردت تغيير الباقة المشترك عليها في الوقت الراهن، ومعرفة تفاصيلها وأسعارها بالكامل والتعرف على كيفية الاشتراك بها.

3- طلب راوتر جديد من الشركة في حالة أردت تغيير الراوتر الخاص بك.

4- شحن رصيد خاص بخطك المحمول إذا كان من شبكة المصرية للاتصالات أو ما تعرف الآن بشركة WE.

5- التواصل مع الدعم الفني مباشرة وبشكل سريع وطرح استفساراتك والمشاكل التي تواجهها فيما يخص خدمة الإنترنت أو الراوتر.

كيفية التواصل مع خدمة عملاء شركة TE-Data بشكل سريع

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء الشركة من خلال الدخول إلى الموقع والاتصال عبر الأرقام الخاصة بهم وهي 111 أو 01555000111 أو 19777، بالإضافة إلى إمكانية إرسال مشكلتك عبر الإيميل الخاص بالشركة.

التواصل مع الدعم الفني

يعتبر الدعم الفني من أهم الأقسام التي تتوافر بشركة TE-Data تي داتا والتي تعمل على حل المشاكل الفنية التي تواجهك والرد على استفسارك الخاصة باستهلاكك وباقات الإنترنت المختلفة وغيرها من الخدمات الأخرى التي يمكن أن تحصل عليها من الدعم الفني.

ولعل أبرز وسيلة للوصول إلى الدعم الفني هي المحادثة أو الدردشة عبر الموقع الرسمي للشركة بالصوت أو من خلال الكتابة، وهي من الطرق الفعالة في عملية التواصل في وقتنا الحالي، والتي تخفف الكثير من الضغوطات عن الاتصالات التي يتلقاها ممثلو الدعم الفني عبر التليفونات الثابتة.

ينبغي عليك القيام ببعض الخطوات للتواصل مع الدعم الفني وهي كالآتي:

1- زيارة موقع الدعم الفني الخاص بشركة TE-Data تي داتا.

2- الضغط على زر محادثة الدعم الفني الذي سيظهر أمامك مباشرة على الشاشة.

3- ملئ الخانات ببعض البيانات الخاصة بك كالاسم ورقم التليفون الثابت أو الأرضي ورقم الهاتف المحمول والقسم الذي ترغب التواصل معه وبالطبع سيتم اختيار قسم الدعم الفني.

4- وأخيراً سيظهر لك عداد وهو يشير إلى عدد العملاء الذين سبقوك ويتواصلون بالفعل مع الدعم الفني، فكل ما عليك فعله هو الانتظار لمدة بحد أقصى 20 دقيقة وبعدها يقوم أحد من ممثلي الدعم الفني بالرد عليك.

استعدادات التواصل مع أحد ممثلي الدعم الفني لضمان حل مشكلة الإنترنت

يتطلب التواصل مع أحد ممثلي الدعم الفني أو خدمة العملاء بعض الاستعدادات الخاصة والتي تؤدي إلى تحقيق النتيجة التي ترغب بها إذا كنت تواجه مشكلة ما خاصة بخدمات الإنترنت أو الراوتر، وتتمثل تلك الاستعدادات في الآتي:

1- التأكد من عدم وجود عطل في التليفون الثابت أو الأرضي الخاص بك، والتأكد من حرارة التليفون وفي حالة وجود عطل ينبغي عليك التوجه إلى أقرب سنترال وحل المشكلة قبل التواصل مع الدعم الفني.

2- التأكد من كافة التوصيلات الخاصة بالتليفون الثابت والحرص على ألا يكون مقطوع أو متآكل أو به ضرر يمكنه أن يؤثر على خدمة الإنترنت.

3- عند التحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء أو الدعم الفني من الأفضل أن تكون على مقربة من الراوتر، لأن المتحدث سيطلب منك ذكر اللمبات المضاءة بالراوتر، بالإضافة إلى أنه قد يعطيك بعض التعليمات كغلق وإعادة تشغيل الراوتر من جديد أو تعريف الراوتر على الجهاز الخاص بك وضبط إعداداته.

4- من الأفضل عدم استخدام ويندوز 10 على الجهاز الخاص بك، فهو يقوم بعمل تحديثات بشكل تلقائي دون الرجوع عليك مما يؤدي إلى البطء في سرعة الإنترنت، وإن كنت تستخدم هذا الإصدار من النسخ فعليك التأكد من غلق التحديثات يدوياً.

5- في حالة شعرت ببطء في سرعة الإنترنت حاول تغيير الرقم السري الخاص بشبكة الإنترنت الخاصة بك وقم بغلق وفتح الراوتر من جديد، فإذا استقرت السرعة فهذا يعني أن هناك من اخترق شبكة الإنترنت الخاصة بك وهو من تسبب في تلك المشكلة.

6- الابتعاد عن برامج التورنت فهي تقوم بسحب سرعة الإنترنت بالكامل في حالة قمت بتحميل الملفات من خلالها.

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، مقدم لكم من أكاديمية مجتهد.